0
مسابقة جدول الضرب داخل صف ثالث / ج إعداد وإشراف الأستاذ / سامح صالح فتحي


أفكار جدول الضرب
المقدمة
حفظ جدول الضرب لدى الطلاب وسهولة استرجاعه له أهمية كبيرة في تعلم الرياضيات وخاصة في المرحلة الابتدائية ومرتبط ارتباطا كبيرا بجميع العمليات الحسابية في المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية وممتد لخدمة الفرد في الشؤون الحياتية  
ويعاني كثير من المعلمين والمعلمات والآباء والأمهات من عدم حفظ الطلاب لجدول الضرب 
لذلك أقدم لكم هذه الأفكار من واقع التجربة العملية والخبرة المباشرة لعلاج هذه المشكلة

تحديد المشكلة : 
المشكلة هي ضعف عام لدى الطلاب في حفظ واسترجاع جدول الضرب

الأهداف :
علاج ضعف المستوى العام للطلاب في حفظ جدول الضرب
أن يحفظ الطلاب جدول الضرب بطريقة ممتعة ومحببة لهم

أهم الأفكار والإجراءات والطرق والوسائل لتحقيق ألأهداف :
أ ) تدريس الطلاب جدول الضرب بطريقة غير تقليدية 
ب ) تدريس الطلاب جدول الضرب عن طريق اللعب 
جـ ) استخدام وسائل مرئية ومسموعة ومحسوسة لتسهيل الحفظ 
د ) إعطاء الطلاب تطبيقات ( تمارين ) تفاعلية باستخدام الحاسب الآلي 
وحرصا منا على إتقان طلاب فصل 3 / ج لحفظ جدول الضرب وبعد العروض المستمرة والمتنوعة لجدول الضرب وكيفية طرق حفظه قمنا بإجراء مسابقة - مرفقة لكم طي كلامنا - تحفيزا وتشجيعا لجميع طلاب الفصل لحفظ جدول الضرب وقد فاز بالمسابقة كل من الطالبين :
خالد عبد المحسن القحطاني والطالب عبد الرحمن علي الكلثم وقد تم توزيع الهدايا التشجيعية عليهما من قبل مربي ومعلم ورائد الفصل الأستاذ / سامح صالح 


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
حقوق النشر محفوظة
مدارس أجيال الخفجي الأهلية © 2019 | عودة الى الاعلى
Designed by AJIAL SCHOOLS